قواعد السلوك

ونظرا لما توليه مجموعة الرواد من أهمية للقيم الروحية وتعاليم ديننا الحنيف فإننا لن نتساهل مع أي انتهاك لقواعد السلوك هذه. وعليه فإن الإدارة سوف تباشر بالتحقيق في أي ادعاء قد يصدر عن:

  • العملاء الذين يعتقدون أن أحد منسوبي المجموعة لم يكن على قدر المسؤولية أو أن أداءه كان دون المتوقع أو أنه فشل في إكمال الخدمة المرجوة من.
  • الأفراد ممن ليسوا ضمن عملاء المجموعة والذين بحوزتهم أدلة على أن أحد منسوبي المجموعة قد تسبب في ممارساته التجارية بتشويه سمعة المجموعة أو خالف بسلوكه قواعد السلوك في المجموعة.
  • منسوبي المجموعة الذين لديهم أدلة على نشاط غير أخلاقي قد ينعكس سلبا على المجموعة أو أي نشاط قد يخالف قواعد السلوك.

باعتباري أحد منتسبي مجموعة الرواد، ألزم نفسي بما يلي:

الحقيقة

تعزيز نهج متماسك وصادق وشفاف في اتخاذ القرارات بما يحقق مصلحة المجموعة والمجتمع ككل.


تضارب في المصالح

تجنب الأوضاع المحتملة وطلب المشورة عند وجود شك في وجود حالة من تضارب المصالح قد تحدث .


الأمانة

تحري الصدق والواقعية عند تقديم الادعاءات أو المطالبات أو التقديرات تأسيسا على أفضل البيانات المتاحة.


الاعتزاز بالنفس

رفض كافة أشكال الرشوة والإبلاغ عنها. تأكد من اتباع لوائح مجموعة الرواد قبل قبول العينات والهبات أو أي شكل من أشكال الهدايا المجانية.

الاقتباس

تقبل وتقديم النقد البناء والاعتراف بالخطأ وتصويبه والثناء على مساهمات الآخرين.


الصدق

تجنب تداول المعلومات غير الموثقة او الموثوقه والتي قد تضر بسمعة أو ممتلكات أو مصالح الآخرين سواء داخل أو خارج مجموعة الرواد.


اللطف

مساعدة الزملاء في تطورهم المهني بكل ما أوتيت من مهارة ومعرفة.


الدقة

عرض نتائج البحث بطريقة جيدة التنظيم وإسناد عمل الآخرين حسب الأصول والامتناع عن حجب أو تحريف مصادر البيانات.

الثقة

تعزيز النزاهة والثقة بين المجموعة وعملائها، والإعلان عن الخدمات بصدق، وتجنب استخدام عروض مضللة أو مبالغ فيها في تقديم الخدمات.


العدالة

تشجيع ودعم المنافسة العادلة داخل مجموعة الرواد وكذلك عند التعامل مع المنافسين.