أخبار (10)

24 صفر

لريادتها في مجال الجودة...مؤسس كايزن العالمية يلتقي قيادات STC

تأكيداً لدورها الريادي في مجال الجودة، قام السيد ماساكي إيماي مؤسس منهجية كايزن العالمية والتي تعد واحدة من أشهر منهجيات الجودة المطبقة في كبرى الشركات العالمية، بزيارة الاتصالات السعودية STC بمقرها الرئيسي بالرياض، حيث التقى رئيس مجلس ادارة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبدالعزيز الصقير بحضور كبار تنفيذيي الشركة. وتم خلال الزيارة مناقشة سبل بناء علاقة استراتيجية مع كايزن العالمية، والاستفادة من التطبيقات والتجارب التي طبقت من قبل العديد من الشركات العالمية استناداً على هذه المنهجية، كما تم بحث الآليات المثلى لتبني تطبيق هذه المنهجية في STC. وتحظى زيارة مؤسس منهجية كايزن العالمية لشركة الاتصالات السعودية بأهمية بالغة لدى جميع الاوساط المهتمة بالجودة وتطبيقاتها، كون STC أول منشأة خدمية كبرى تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة والتي بدورها تحظى برعاية ودعم من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حيث تمكنت STC من تحقيق أعلى النقاط وتطبيق كافة معايير الجودة التي حددتها الامانة العامة لجائزة الملك عبدالعزيز. الجدير بالذكر أن كايزن كلمة يابانية مركبة من جزئين وتعني التغيير للأفضل، وهي وسيلة لتحقيق التحسين المستمر وفلسفة لقيادة المؤسسات الصناعية والمؤسسات المالية، مع إمكانية تطبيقها في جميع نواحي الحياة، وتعتمد على التحليل في ميدان الأعمال وتحسين تطبيقاتها.

إقرأ المزيد...
20 جمادى الآخرة

وقعت مجموعة الرواد شراكة حصرية مع مؤسسة القيادة المدرسية الدولية

وقعت مجموعة الرواد شراكة حصرية مع مؤسسة القيادة المدرسية الدولية (International School Leadership) التابعة لمجلس مديري أونتاريو في كندا.

تشمل الاتفاقية تقديم خدمات مؤسسة القيادة المدرسية الدولية في المملكة من خلال مجموعة الرواد بما في ذلك الخدمات الاستشارية، والتدريب، والتطوير المهني، والتأهيل للحصول على شهادة (ISL) في القيادة المدرسة مما يمهد الطريق للمتدربين للحصول على شهادة الماجستير في التربية (القيادة المدرسية) من جامعة تشارلز ستيوارت (CSU) في أستراليا.

تتمتع مؤسسة القيادة المدرسية الدولية بخبرة واسعة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في تقديم برامج القيادة التربوية وبرامج التطوير المهني.

وتستند منهجية مؤسسة القيادة المدرسية الدولية الى أربعة مبادئ رئيسية، وهي:

  1. الملكية المحلية: تعمل المؤسسة بالتنسيق القياديات المحلية معززة بالممارسات العالمية الرائدة في القيادة التربوية مع الاستفادة من المعرفة والخبرة المحلية.
  2. التنمية التشاركية: منهجية شاملة للجميع ومبنية على مبدأ التشاور بما يحقق احتياجات ومتطلبات العميل.
  3. المبادئ والممارسات الرائدة في تعليم الكبار: تركز المنهجية على التقنيات الأكثر فعالية في التعلم وتوظف أحدث الاتجاهات ونتائج البحوث.
  4. تعزيز التعلم من خلال التقنية: توظيف التقنية بسلاسة لتشجيع التعلم والمشاركة.
إقرأ المزيد...
13 ذو القعدة

يمتد لعام دراسي كامل - تدشين أولى محاضرات دبلوم الجودة الشاملة بمقر الغرفة التجارية بالرياض

دشنت الغرفة التجارية بالرياض بالتعاون مع مجموعة الرواد أولى محاضرات دبلوم إدارة الجودة الشاملة قدمها مستشار المجموعة الدكتور محمد جاد بعنوان مبادى مبادى الجودة الشاملة جدير بالذكر بأن الدارس سيمنح في نهاية البرنامج الذي يمتد لعام دراسي كامل شهادة دبلوم معتمدة بالإضافة إلى شهادة أساسيات الكايزن وهي شهادة عالمية تعنى بالجودة وتطبيقاتها في ميادين الحياة العملية بالإضافة إلى شهادة الايزو العالمية وشهادة 6 سيجما صرح بذلك عضو مجلس إدارة مجموعة الرواد والمدير التنفيذي لمعهد كايزن المهندس خالد الرشيدي متمنياً للجميع التوفيق بالبرنامج الذي اعد بواسطة خبراء عالمين في الجودة ليواكب سوق العمل السعودي بكفاءة عالية شاكراً إدارة التدريب في الغرفة ممثلة برئيس مركز التدريب الأستاذ محمد الدخيل والمستشارين المشرفين على البرنامج.
إقرأ المزيد...
20 جمادى الآخرة

مجموعة الرواد تدير مركز اختبارات Apics® العالمية

ضمن علاقتها الاستراتيجية مع شركة أبكس Apics® العالمية، أشرفت مجموعة الرواد وأدارت بشكل كامل مركز اختبار CSCP الخاص بمهارات سلسلة الإنتاج لمجموعة من المتدربين في أكاديمية سابك التدريبية في الرياض، وقد أدار الاختبار مدير المشروعات في مجموعة الرواد الأستاذ فادي سرسك بحضور لجنة تأكيد الجودة المكونة من كل من د. محمد النجار، الرئيس التنفيذي للاستشارات والتدريب والسيد توني كووبر مستشار الرواد والأستاذ محمد الأسمري مدير التدريب في أكاديمية سابك الذي قدم بدوره بعض الإرشادات للطلبة قبل بداية وقت الاختبار

إقرأ المزيد...
20 جمادى الآخرة

ورشة عمل علميَّة في الخُبر

نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع مجموعة الرواد يوم الاثنين الماضي ورشة عمل علميَّة في الخُبر ضمن مجموعة ورش دراسة وطنيَّة شاملة عن القراءة ومجتمع المعرفة في المملكة، حيث تركزت محاور اللِّقاء حول اتجاهات القراءة في المجتمع السعودي وأنماطها، مصادر التزوَّد بالمعرفة، وإشكاليات المحتوى المعرفي العربي وفجواته.

إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS