إعادة هندسة الاجراءات الحكومية
تهدف وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية إلى تحقيق الأهداف الهامة في رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتحسين جودة الخدمات العامة المقدمة للأفراد المستفيدين. تعمل مجموعة الرواد مع مجموعة من الشركاء لتحليل وتحسين 10 رحلات للعميل، ومن ثم استخدام النتيجة لإنشاء برنامج تجربة عملاء عالمي المستوى يُمكّن العميل من إجراء بحث مخصص للرحلة في بيئات رقمية أو بيئات غير متصلة بالإنترنت ،واتخاذ الإجراءات لقيادة التغيير في تقديم الخدمات العامة.
يتضمن المشروع تطوير منهجية جديدة لإعادة هندسة الخدمات الحكومية في عشر رحلات للعميل. تشمل مراحل المشروع ما يلي:
- تطوير المعايير لاختيار الرحلة المستهدفة التي تحتوي على مجالات واسعة للتحسين الممكن.
- توثيق الوضع الحالي لرحلات العميل من خلال رسم خرائط الرحلة وورش العمل مع الجهات المعنية والمستفيدين.
- تحديد قائمة الرحلات المستهدفة للتحسين والتي يجب أن يكون لها تأثير مباشر على جودة تقديم الخدمات العامة.
- تحديد الحالة المستقبلية لهذه الرحلات بما في ذلك نطاق التحسينات في كل رحلة.
- تنفيذ التحسينات وتحديد تأثيرها على جودة تقديم الخدمات العامة.
- نشر النتائج من أجل إنشاء برنامج تجربة العملاء.
- بناء القدرات المحلية في جميع الجهات الحكومية المشاركة.
- العميل وزارة الاقتصاد والتخطيط
- العام 2021
- طبيعة العمل تحسين تجربة العميل
- الشركاء Underlined, Milkymap, Wilms & Forrester
- دعمالتحسين المستمر للخدمات العامة
- تحسينمستوى نضوج الخدمة العامة
- تمكينبرنامج صوت العميل
- تصميمتقييم رضا المستفيد
- بناءكفاءات رسم خرائط رحلة العميل
- تصميمإطار تقييم نضوج تجربة العملاء
- الفئة التميّز المؤسسي ، تجربة العميل
- الوسم التجربة الرقمية ، الجودة ، رحلة العميل ، هندسة الإجراءات