تطور محور العملية التعلمية
نفذنا مشروع دراسة لتطور محور العملية التعلمية ضمن الخارطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الجامعي (آفاق)، في المملكة العربية السعودية.
شمل نطاق العمل في المشروع ما يلي:
- تنفيذ أعمال بحثية وتقديم الخارطة الاستراتيجية بناء على افضل الممارسات.
- تطبيق أدوات كمية ونوعية متنوعة بهدف تقديم بيانات موثوقة لبناء توجهات مستقبلية ركزت على ما يلي:
- تنمية العلاقات الإنسانية في الجامعات.
- الإرشاد الطلابي.
- أنظمة الجامعات وإدارة الجودة.
- تطوير المناهج في الجامعات السعودية (إطار عام).
- مواءمة مواصفات خريجي الجامعات مع متطلبات سوق العمل.
- تقديم التوصيات وبرامج العمل المناسبة.
- العميل وزارة التعليم
- العام 2008
- طبيعة العمل دراسة تطور محور العملية التعلمية
- تقديمالخارطة الاستراتيجية بناء على افضل الممارسات
- تطبيقأدوات كمية ونوعية متنوعة
- تقديمالتوصيات وبرامج العمل المناسبة
- الفئة إدارة البيانات ، الاستشارات ، البحث والتطوير ، التنمية الاجتماعية
- الوسم إدارة البيانات ، الاستراتيجية ، التدريب ، السياسات ، القطاع الحكومي ، القياس ، المقررات الدراسية ، الموائمة ، تطوير المناهج ، قياس النضج ، مؤشرات الأداء ، هندسة الإجراءات