مؤشر التجربة الرقمية
ننفذ حاليا مشروعا لتصميم الإطار العام لنضج التجربة الرقمية للمنصات والخدمات الحكومية، وتنفيذ دورات قياس النضج للعامين القادمين (2023-2024) في كل المنصات الحكومية الرئيسية. يشمل نطاق العمل في المشروع على الآتي:
- تأسيس مؤشر وطني للتجربة الرقمية (Digital Experience Index)، ذا مصداقية ومصدر للرؤى التي تعزز الدافعية لدى فرق العمل في الجهات الحكومية، من خلال تسليط الضوء على المنصات والخدمات الحكومية الرقمية المتميّزة وتقديرها وإظهارها كنماذج وطنية تُحتذى.
- توظيف أفضل الممارسات والمنهجيات العالمية ومؤشرات الأمم المتحدة والبنك الدولي والمنظمات والدول الرائدة في مجال التحول الرقمي والحكومة الرقمية، في تطوير منهجية هيئة الحكومة الرقمية لنضج المنصات والخدمات الحكومية الرقمية.
- توحيد تجربة المستفيد (Customer Experience) عبر القنوات لتقديم الخدمات الرقمية، لرفع فاعليتها وقابلية استخدامها.
- مساعدة الجهات الحكومية في تطوير إستراتيجيات وخرائط طريق لنضج التجربة الرقمية، ووضع أهداف ومؤشرات أداء التجربة الرقمية مرتبطة بالأهداف والمؤشرات العامة للمؤسسة.
- تطوير الإطار العام لنضج التجربة الرقمية للمنصات والخدمات الحكومية، بناءً على التوجهات الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالحكومة الرقمية، والموائمة مع مؤشرات القطاعات الداخلية للهيئة، ودراسة آليات قياسها وكيفية تقييم نتائجها.
- دعم جهود قطاعات الهيئة في تحسين مرتبة المملكة في المؤشرات الدولية من الأمم المتحدة والبنك الدولي والاسكوا، وغيرها من الهيئات الدولية التي تستهدفها المملكة.
- العميل هيئة الحكومة الرقمية
- العام 2023-2024
- طبيعة العمل تأسيس مؤشر وطني للتجربة الرقمية
- توحيدتجربة المستفيد (CX) عبر القنوات
- تطويرإستراتيجيات وخرائط طريق لنضج التجربة الرقمية
- الفئة التحول الرقمي ، التميّز المؤسسي ، تجربة العميل
- الوسم التجربة الرقمية ، القطاع الحكومي ، المؤشرات الدولية ، قياس النضج ، كايزن