كايزن
مؤشر الأمم المتحدة (EGDI)
Tuesday, 22 March 2022
by Rami Barqoumi
يهدف هذا المشروع إلى توفير البيانات التي تُبنى عليها نتائج مؤشرات الحكومة الرقمية في الأمم المتحدة، ومتابعة الجهات الحكومية لتقديم صورة واضحة عن تجربة العميل وتجربة المستخدم والتحول الرقمي وإدارة البيانات ومجالات أخرى، وعن أسباب تراجع مرتبة المملكة في مؤشر 2016، والدروس المستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المؤشر. قدمنا نتائج أبحاثنا استنادا إلى
No Comments
نشر ثقافة كايزن
Monday, 14 March 2022
by Rami Barqoumi
اختارت شركة موبايلي شركة كايزن للاستشارات لتنفيذ هذا المشروع. يهدف هذا المشروع إلى: إشراك جميع الموظفين لإحداث الأثر من خلال التغيير الإيجابي. إنشاء وتحسين مسؤوليات وعمليات الموارد البشرية. ضمان مستوى كفاءة الموظفين من خلال التحفيز وتحسين بيئة العمل. الهدف الرئيسي هو تحديد أولويات عمليات المنظمة وفقًا لأهداف التحسين والنمو بالإضافة إلى إدارة المخاطر. تم استخدام
التميّز التشغيلي
Wednesday, 09 February 2022
by Rami Barqoumi
نفذنا عدة مشاريع للشركة الوطنية للإسكان تشمل نطاق عملها ما يلي: تمكين إدارة التمّيز التشغيلي من توسيع نطاقها ليغطي كافة قطاعات الشركة الوطنية للإسكان. رفع مستوى نضج العمليات التشغيلية في كافة قطاعات الشركة الوطنية للإسكان. تطوير إطار عمل لنظام إدارة الأداء التشغيلي لكافة العمليات والإجراءات لقطاعات الشركة الوطنية للإسكان. موائمة أهداف الشركة مع عملياتها التشغيلية
البرنامج الوطني لتجربة العميل (CX)
Tuesday, 08 February 2022
by Rami Barqoumi
تقوم وزارة الاقتصاد والتخطيط من خلال هذا المشروع بإنشاء برنامج تجربة العملاء (CX) الذي من شأنه تحسين تجارب المستفيدين من خلال رحلات الخدمات العامة المقدمة. وُيعد هذا المشروع أحد المشاريع المصممة لتحقيق هدف رقم (5.2.5) من أهداف رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تحسين جودة تقديم الخدمات العامة للأفراد. تم تكليف مجموعة الرواد بتأسيس هذا
أعمال بحثية في الحكومة الإلكترونية
Monday, 10 January 2022
by ag_admin
يستخدم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، نتائج الأبحاث في مسعى لتحسين ممارسات التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية. ويعتمد برنامج (يسِّر) على المؤشرات الداخلية والخارجية مثل جولات تقييم التحول الإلكتروني، ومؤشر ومسح جاهزية الحكومة الإلكترونية التابع للأمم المتحدة (UNDESA)، لتحديد مجالات التحسين الممكنة. حققت المملكة قفزات كبيرة في مؤشر تطور
- 1
- 2