تجربة المستخدم
تطوير إطار الحوكمة
Saturday, 29 April 2023
by ag_admin
نعمل مع هيئة الحكومة الرقمية حاليا في مشروع لتطوير إطار الحوكمة للاستجابة لملاحظات المستفيدين والتنظيمات الداعمة، ويشمل نطاق العمل في المشروع على الآتي: دراسة خمسة (5) نماذج لأهم الممارسات المماثلة على المستويين الإقليمي والدولي حول الدور الوظيفي المسؤول عن الاشراف على عمل الجهات الحكومية في الاستجابة لملاحظات المستفيدين. تطوير النموذج التشغيلي لمهام الدور الوظيفي المسؤول
No Comments
تحسين تجربة المشتركين
Wednesday, 26 April 2023
by ag_admin
نفذنا مشروع رفع قدرات تجربة العميل في الشركة السعودية للكهرباء، من خلال تقييم الوضع الراهن لإطار الجدارات ومقارنته بأفضل الممارسات وتحديد الفجوات، وتصميم الوضع المستقبلي، ومن ثم تنفيذ برامج تدريبية متخصصة (احتراف تجربة العميل، تخطيط رحلة العميل، ابتكار تجربة العميل، قيادة تجربة العميل)، ونشر ثقافة التمركز حول، وتحديد واختيار وتدريب سفراء التغيير. تطوير خطة التمركز
مؤشر الأمم المتحدة (EGDI)
Tuesday, 22 March 2022
by Rami Barqoumi
يهدف هذا المشروع إلى توفير البيانات التي تُبنى عليها نتائج مؤشرات الحكومة الرقمية في الأمم المتحدة، ومتابعة الجهات الحكومية لتقديم صورة واضحة عن تجربة العميل وتجربة المستخدم والتحول الرقمي وإدارة البيانات ومجالات أخرى، وعن أسباب تراجع مرتبة المملكة في مؤشر 2016، والدروس المستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المؤشر. قدمنا نتائج أبحاثنا استنادا إلى
البرنامج الوطني لتجربة العميل (CX)
Tuesday, 08 February 2022
by Rami Barqoumi
تقوم وزارة الاقتصاد والتخطيط من خلال هذا المشروع بإنشاء برنامج تجربة العملاء (CX) الذي من شأنه تحسين تجارب المستفيدين من خلال رحلات الخدمات العامة المقدمة. وُيعد هذا المشروع أحد المشاريع المصممة لتحقيق هدف رقم (5.2.5) من أهداف رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تحسين جودة تقديم الخدمات العامة للأفراد. تم تكليف مجموعة الرواد بتأسيس هذا
أعمال بحثية في الحكومة الإلكترونية
Monday, 10 January 2022
by ag_admin
يستخدم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، نتائج الأبحاث في مسعى لتحسين ممارسات التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية. ويعتمد برنامج (يسِّر) على المؤشرات الداخلية والخارجية مثل جولات تقييم التحول الإلكتروني، ومؤشر ومسح جاهزية الحكومة الإلكترونية التابع للأمم المتحدة (UNDESA)، لتحديد مجالات التحسين الممكنة. حققت المملكة قفزات كبيرة في مؤشر تطور