تهدف منهجية التحوّل إلى تجربة العميل (™CXTM) إلى نشر ثقافة تحسين تجربة العميل لتحقيق نتائج تجذب انتباه القادة وذوي العلاقة، ومن أهما تقليل التكلفة وترشيد الإنفاق ورفع الأداء وتقليل المخاطر.
تتكون المنهجية من مكونان رئيسيان هما محركات تجربة العميل وممكنات تجربة العميل، يربطهما نموذج التغيير الثلاثي (D3 Change Model) لتعزيز قدرات التغيير وخلق ثقافة التحسين المستمر في تجربة العميل.
- تقدم محركات تجربة العميل أدوات لفهم العوامل التي تؤثر على الصورة الذهنية للعميل، وفهم تفاعل الطبقات الثلاث في النظام الإيكولوجي لتجربة العميل (الطبقة المواجهة للعميل، والمكاتب الخلفية، وبيئة التشغيل)، الذي يؤثر على تشكيل هذه الصورة الذهنية.
- تقدم ممكنات تجربة المستفيدين مؤهلات وبرامج تدريب معتمدة للموظفين والشركاء في مواضيع التغيير الثقافي للتحوّل إلى تجربة العميل، والبحث في البيانات لفهمهم، وتحديد الأولويات، وتصميم التجارب وقياس جودتها وارتباطها بالمؤشرات العامة للمؤسسة.
نستخدم نهج متكامل في رحلة التحوّل إلى تجربة العميل في المؤسسات العامة والخاصة والقطاع الثالث؛ إذ نوظف خبراتنا وأدواتنا ومنهجياتنا المتنوعة بالإضافة إلى خبرات شركاؤنا في تحسين تجربة العميل (Customer Experience)، والتجربة الرقمية (Digital Experience)، وتجربة المستخدم (User Experience).